= 350) this.width = 350; return false;" border=0>= 350) this.width = 350; return false;" border=0>يمكن القول ان مصطلح صعوبات التعلم قد راى النور نتيجة الحاجة الى تشخيص وتقديم الخدمة الى عدد من الطلاب الذين كانوا يفشلون باستمرار في عملهم المدرسي ولكنهم في نفس الوقت لا يصنفون ضمن فئات الطلاب غير العاديين وقد استغرق تعريفه الكثير من الوقت والنقاش وقد تبنى فريق صعوبات التعلم في كلية الاميرة ثروت بالاردن هذا التعريف مجموعة متغايرة من الاضرابات النابعة من داخل الفرد التي يفترض انها تعود الى خلل وظيفي في الجهاز العصبي المركزي تتجلى على شكل صعوبات ذات دلالة في اكتساب وتوظيف المهارات اللفظية وغير اللفظية والفكرية تظهر في حياة الفرد وتكون مرتبطة بما لا يعتبر في عدادها من مشكلات التنظيم الذاتي والتفاعل الاجتماعي وقد تكون متواقتة بما لا يعتبر سببا لها من اعاقات حيبة او عقلية او انفعالية اجتماعية ومن مؤثرات خارجية كالاختلافات الثقافية او التعليم غير الملائم ومن المفيد لن نشير الىعشر خصائص اجمالية كثيرا ما ترد في الابحاث والدراسات عن مميزات للاطفال ذوي صعوبات التعلم :-1-النشاط الزائد2-الاندفاع3-ضعف التازر العام 4-الفشل المدرسي في مادة دراسية او اكثر5-ضعف في الحركات الكبيرة او صغيرة6-ضعف التعبير اللغوي7-عدم الاستقرار الانفعالي8-اضرابات في الانتباه9-اضطراب في الذاكرة القصيرة والبعيدة المدى10-اشارات لوجود اضطرابات عصبية بسيطة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق